الاثنين، 6 يوليو 2015

افحص الملفات قبل التحميل بدون برامج .

بواسطة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في تدوينة جديدة على مدونة رجل المعلوميات .
أثناء تصفح مواقع غير موثوقة و تحميل الملفات إلى حواسيبنا قد نقوم بالتحميل ملف مصاب بإحدى الفيروسات، أيضا قد تصلنا بعض الرسائل المجهولة إلى بريدنا الإلكتروني بها روابط المصابة بالفيروسات ، مما يؤدي احيانا الى تسلل الهاكرز الى اجهزتنا و التمكن من التجسس علينا  ، اليوم أقترح عليك الموقع المثالي لفحص الملفات قبل تحميلها والروابط قبل الدخول  إليها , للإشارة الموقع موثوق وتدعمه  Google .


تعريف بالموقع VirusTotal :
موقع VirusTotal من أقوى المواقع فحص الملفات والروابط مجانا وتكمن قوته في توفره على أكثر من 40 برنامج حماية، بآخر الثحديتات، يقوم البرنامج بالرصد الفيروسات المشتبه في كونها Trojan أو ملفات من نوع  Worms  أو أي ملف يشتبه في أن يكون لبرنامج ضار بالنظام Malware.
شرح موقع VirusTotal :
كل ما عليكم اخواني هو الدخول الى هذا الرابط VirusTotal ، ثم اختيار الحالة التي تريدونها كما هو مبين في الصورة ، ثم الظغط على زر scan it .


بعد ذلك ، وعند اكتمال الفحص ستظهر لك نافذة على هذا الشكل ، اذا وجدت السهم في الوسط فان الملف ليس به اي Virus او Trojan  ، اما اذا وجدته يميل الى المكان الاحمر فاعرف ان الملف به فيروس ، بالتالي عليك حذف ذلك الملف ، لاحظ الصورة .



ارجو ان يعجبكم الموضوع ، وكذلك لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع اصدقائك ، لتعم الفائدة .
و الى اللقاء في تدوينة جديدة على رجل المعلوميات .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق